الولايات المتحدة ليست جاهزة للعمل بالعملة الرقمية libra


تواجه العملة المشفرة Libra التي تم أعلن النقاب عنها مؤجلًا على Facebook رد إجراء من المجموعات المعنية بالأسئلة التي لم تحدث الإجابة عليها بخصوص الورقة النقدية الرقمية. في كلام مفتوح يوم الثلاثاء ، حثت أكثر من  ثلاثين مجموعة - بما في ذلك معهد السياسة الاقتصادية و PIRG الأمريكية - الكونغرس والمنظمين على فرض حظر على الميزان حتّى تتم معالجة "الأسئلة العميقة" التي أثارها اقتراح Facebook.

يعمل Facebook مع 27 شريكًا لإطلاق Libra ، والذي من المتوقع إصداره مع محفظة رقمية جديدة تعمل مع Messenger و WhatsApp. سيتمكن الناس من استخدام الميزان لشراء المنتجات وإرسال الثروات عبر الحدود والتبرعات. من المتوقع أن تبدأ الورقة النقدية المشفرة ، التي ستديرها جمعية الميزان وتدعمها أصول مالية مستقرة ، في النصف الأكبر من عام 2020.

وقد دعا بعض المشرعين بالفعل فيسبوك لوقف تطورها من الميزان ، مشيرة إلى قائمة فضائح الشركة التي لا نهاية لها على ما يبدو. في رسالتهم يوم الثلاثاء ، قالت المجموعات إن الميزان يثير أسئلة حول كل شيء من السيادة الوطنية إلى خصوصية المستخدم.

وكتبت المجموعات "الإطار المنهجي الأمريكي ليس مستعدًا لمعالجة تلك الأسئلة". "ليست النظم التنظيمية للدول الأخرى أو المؤسسات الدولية."

مثلما بعث خمسة مشرعين ديمقراطيين ، بمن فيهم النائب ماكسين ووترز ، رئيس لجنة المجلس المنتخب للخدمات المالية ، خطابًا إلى المديرين التنفيذيين على Facebook يوم الثلاثاء يطلبون من الشركة إيقاف خططها مؤقتًا لتأسيس ورقة نقدية مشفرة ومحفظة رقمية حديثة حتى يداوي الكونجرس والجهات التنظيمية المخاوف حول الخصوصية والأمن وغيرها من القضايا.

وتحدث المشرعون في الخطاب "إذا تركت السلع والخدمات مثل تلك على نحو غير دقيق ودون إشراف كاف ، فإنها يمكن أن تنطوي على مخاطر نظامية تهدد الثبات المالي الأمريكي والعالمي".

وتقول جمعية الميزان إن إطلاقها المخطط لسنة 2020 يتيح وقتًا للمحادثات مع المنظمين وصانعي الخطط والإستراتيجيات.

"تحافظ جمعية الميزان على أن التضمين المالي والانسجام التنظيمي واهتمامات المستهلكين ليست أهدافًا متنافسة ، بل تعمل على حسبًا لأغراض العلاقة التي تتمثل في تقديم ورقة نقدية دولية متواضعة وبنية تحتية مالية تمكن مليارات الأفراد" ، يقول دانتي ديسبارت ، رئيس السياسة والاتصالات لجمعية الميزان ، وصرح في إشعار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

75/5000 يرى Amazon وأليكسا مستقبلًا مشرقًا من الذكاء الاصطناعي والروبوتات ويرى آخرون فقدان الوظائف

وزارة الخارجية البريطانية توسع تحقيقاتها من طراز بوينج 737 ماكس

لعبة Endgame من Avengers تكافح طريقها إلى التطبيقات الرقمية و Blu-ray