FAA ليس لديه جدول زمني للوقت الذي تطير فيه طائرة بوينج 737 ماكس مرة أخرى


بعد حادثتين قاتلتين في طائرة 737 Max 8 التي أودت بحياة 346 شخصًا ، تواجه شركة بوينغ تدقيقًا عظيمًا على أحد أحدث طرازات الطائرات وأكثرها أهمية. لا تزال الطائرة متمركزة في جميع أنحاء العالم ، وقد دعا الكونغرس ومكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة ترامب إلى تصرف تحقيق في عملية إنتاج شهادات FAA.

هذه التقدمات هي ضربة قوية لشركة بوينج ، التي عندها الآلاف من تعليمات 737 ماكس على كتبها. لا تزال العوامل الحكومية للحوادث ، التي تبدو متماثلة ، قيد الدراسة. لكن حتى هذه اللحظة ، تركز فرق التحقيق في إندونيسيا وإثيوبيا على أجهزة استشعار معيبة ونظام للسيطرة على الطيران يصبو إلى صرف المنخار في الرياح. تقول بوينج إنها أتمت التحديث الضروري للمراجعة من قبل قوات الجيش الأنغولية. لكن حتى هذه اللحظة ، لم تذكر الوكالة متى سيحدث ذلك. حتى ذلك الحين ، إليك جميع الأشياء آخر نعرفه:

ما حدث في الحادث الأخير؟
في عشرة شهر مارس ، غادرت الرحلة رقم 302 من الخطوط الجوية الإثيوبية مطار أديس أبابا بولي العالمي متجهة إلى نيروبي ، كينيا. بعد الإقلاع مباشرة ، أجرى الطيار مناشدة وتم إعطاؤه إشعارًا لحظيًا بالعودة والهبوط. ولكن قبل أن يتمكن الطاقم من الرجوع ، تحطمت الطائرة على عقب 40 ميلًا من مهبط الطائرات في الساعة 8:44 صبيحةًا ، بعد ست دقائق من مغادرتها المدرج. وكان على متنها 149 راكبا وثمانية من أشخاص الطاقم يمثلون أكثر من  ثلاثين جنسية. كان عمر الطائرة المساهمة أربعة أشهر لاغير.

ما كان الحادث الماضي؟
في 29 أكتوبر ، تحطمت طائرة Lion Air السفرية 610 في بحر Java في أعقاب 13 دقيقة من الإقلاع من جاكرتا ، إندونيسيا ، مما أسفر عن مقتل 189 فردًا. مثلما هو الوضع مع التحطم الإثيوبي ، فقد طاقم الرحلة سيطرته في موعد باكر من رحلته وأجرى نداء استغاثة. كانت هذه الطائرة حديثة تمامًا أيضًا ، عقب وصولها إلى مؤسسة Lion Air قبل ثلاثة أشهر.

ما هي طائرة بوينغ 737 ماكس 8؟
قامت طائرة من طراز 737 Max 8 ، إحدى أحدث طائرات بوينغ ، بأول رحلة لها في 29 كانون الثاني 2016 ، ودخلت خدمة نقل المسافرين مع مؤسسة Malindo Air الماليزية (التي اختتمت صلاحيتها الآن) في 22 أيار 2017. الجلوس بين 162 و 210 مهاجرًا ، اعتمادًا على التكوين ، إنه منتشر على الطرق الأقصر ، ولكن لديه أيضًا النطاق (3550 ميلًا بحريًا أو حوالي 4085 ميلًا) للسفر عبر المحيط الأطلسي وبين البر الأساسي للولايات المتحدة وهاواي.

يعتمد تصميم الطائرة Max 8 على طائرة بوينج 737 ، وهي سلسلة طائرات تعمل منذ عام 1968. ككل ، تعد أسرة 737 هي الطائرة الأكثر مبيعًا في الزمان الماضي. في أي وقت من الأوقات ، هناك الآلاف من نسخة منه محمولة جواً في جميع أنحاء العالم ، في حين تمتلك بعض شركات الطيران ، مثل ساوثويست ورايان إير ، جميع طائراتها من طراز 737. إذا كنت قد سافرت على ظهر طائرة مرة تلو الأخرى ، فمن المرجح أنك سافرت على ظهر طائرة من طراز 737.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

75/5000 يرى Amazon وأليكسا مستقبلًا مشرقًا من الذكاء الاصطناعي والروبوتات ويرى آخرون فقدان الوظائف

وزارة الخارجية البريطانية توسع تحقيقاتها من طراز بوينج 737 ماكس

لعبة Endgame من Avengers تكافح طريقها إلى التطبيقات الرقمية و Blu-ray