7 نصائح أمنية لمنع الأشخاص والتطبيقات من سرقة بياناتك


هل تَستطيع الوثوق بالتطبيقات على هاتفك؟ اكتشف الباحثون أن أكثر من  1000 تطبيق "عازمة على النُّظُم" قد احتفظت بخصوصياتك ، حتى عندما أخبرتهم بعدم القيام بذلك. تلك التطبيقات التي جمعت معلومات تحديد الموقع الجغرافي باهتمام ومعرفات التليفون دون علم المالكين. أشياء زاحفة إلى حاجز هائل ، لا سيما بالنظر إلى جميع الأشياء الخاصة والشخصية التي لديك على هاتفك - الأسماء والتواريخ وكلمة المرور ومعلومات بطاقة الائتمان ، وموقع كل موضع تذهب إليه. صور من الناس في حياتك.

لسوء الحظ ، لا تبقى أسلوب وكيفية للوقوف على المقدار الاسمية إذا كان التطبيق يتعقبك ، حتى عندما تقول تبطل ، ولا توجد حراسة مؤكدة في عالم اليوم الذي يتطور دائما. من الممكن أن يتحول التطبيق الذي يتصرف بشكل جيد اليوم إلى ممثل سيئ غدًا إذا تم بيع المؤسسة التي تقف خلف التطبيق أو غيرت اتجاهه أو اختتم الأمر بسبب خلل.

لقد تواصلنا مع متخصصون ميزة البيانات للاستحواز على أفضل الإرشادات لحماية بياناتك الشخصية لدى استخدام التطبيقات. فيما يلي اقتراحاتهم السبعة.

استخدم مدير كلمات السر
أشد كلمات السر هي سلاسل عشوائية من الأحرف. من غير الجائز العثور على سلسلة من الحروف والأرقام والرموز في أي مقر معين في القاموس وأصعب على الحاسب الآلي أن يتصدع بشدة شديدة. الجانب السلبي هو أن كلمات المرور المعقدة تلك يصعب تذكرها.

ذلك هو المقر الذي يجيء فيه تطبيق مدير كلمات السر نافعًا. يحتفظ مديرو كلمة السر بجميع كلمات المرور الخاصة بك في تطبيق واحد مشفر ومحمي بكلمة مرور. مثلما أنها تنشئ وتذكر كلمات مرور قوية. على الرغم من أن تطبيقات مثل Google Chrome وتطبيقات هاتف Samsung المملوكة ستوفر رعاية كلمات المرور لك ، إلا أن خبراء الأمن يذهبون دائمًا إلى مدير كلمات السر.

من الأفضل أيضًا تجنب استخدام كلمة المرور ذاتها لحسابات متنوعة. إذا تم اختراق حساب واحد في خرق البيانات ، يتم اختراق جميع الحسابات. باستخدام مدير كلمات المرور ، يمكن أن يشكل لكل حساب من حساباتك كلمة مرور مغايرة ومعقدة يصعب تصدعها. سيقوم البعض بتأسيس مفردات مرور لك.

يوصي جو بيكر ، مسؤول أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة Anderson Technologies ، باست باس (تحميل لنظام iOS أو Android).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

75/5000 يرى Amazon وأليكسا مستقبلًا مشرقًا من الذكاء الاصطناعي والروبوتات ويرى آخرون فقدان الوظائف

وزارة الخارجية البريطانية توسع تحقيقاتها من طراز بوينج 737 ماكس

لعبة Endgame من Avengers تكافح طريقها إلى التطبيقات الرقمية و Blu-ray